مـنـٺـدى الـمـهـيـنـۑ

الرئيسيةالـمـهـيـنـياليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 

أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوئام
.
.

مُساهمةموضوع: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 7:12 am

السلام عليكم مساكم الله بالخير يالغاليات ولايهونون أخواني

اليوم عندي لكم موضوع مهم جدا جدا جدا وخطير إذا وصل مرحلة أنه يكون ظاهرة بمجتمعنا ...

الموضوع عبارة عن تجارب لشخص واحد يحكي معاناته أثناء مرحلة البحث عن العروس ...

حكاها لي وأنا بين مصدق ومكذب لكني تأكدت من وصول هالشي لمرحلة الظاهرة ...

القصة أن الرجل موظف وبمرتب محترم وبإحدى المدن الصغيرة التي تتميز ببساطة المعيشة ...

الرجل خلق وأدب وخفة دم وتعدد هوايات شي رياضة وأفلام ومسلسلات ونت صحيح

أكل شوي تبن بالأسهم بس أقول من لم يسلم من شرها ... المهم :

قدر الله عليه وراح لأمه يمه وخدوده وردي والرجل مستحي يمه دوري لي بنت الحلال ...

افا وراه قدر الله عليك ؟؟؟ ليش مهب ياسلام ورحت قلت لأمي دوري لي ؟؟؟ تجيكم القصة :

وبدت مرحلة البحث كانت أمي أغلي الغوالي تقولي ياكثر البنات بالبيوت بس ياقلهن إذا نويت تدور وصدقت ...

وفلانة هاه تصلح لا ماتصلح الرجل عنده شروط المهم ذكر له بنت مواصفاته قريبة من الشروط المهم ...

قال لأمه توكلي واخطيبيها وبعد طول الانتظار للرد ؟؟؟ يأتي الرد الصاعق أبي أكمل دراستي ؟؟

بالنسبة للرجل صاعق وبالنسبة لي أنا فهو جدا صراحة عذر غريب وكان الأحسن أن يجدوا أحسن من هذا العذر ...

وتأتي الخطبة الثانية وإذ بالمفاجأة نفس العذر ؟؟؟ متفقين علي هل تصدقون الرجال وصل هالمرحلة ؟؟

الرجل أعرفه كما أعرف نفسي ينشرى ويدفع له مهر لأن الرجل في زمن مثل زماننا عملة أكثر من نادرة ...

ومتى كانت الدراسة تتعارض مع الزواج يكذب من يتحجج بهذا والدليل أخواتي تزوجوا سنة 2 كلية وكانت تقديراتهم جيدجدا وإذا بهم بعد الملكة فقط من أوائل الدفعة وبامتياز

ولاأحد يقول لي مسؤوليات البيت هذا اخواتي متفاهمين مع ازواجهم وامورهم 100% والحمل موقتينه على آخر ترم والحين ابشركم ابصير خال ...

نرجع للرجال طيب قال وتمر الأيام وأقول لأهلي دورو لي وحده على وجه تخرج ولقوها بنت الحلال قلت له مبروك مقدما متأكد من أنهم يوافقون أنا الرجل مايعيبه شي أبداً...

وأقابله بعد كم يوم قلت له أبو فلان تملكت ؟؟ قال ماوفقوا ؟؟ قلت ايش ؟؟ ليش ؟ اسمعوا العذر الجديد : البنت تبغى ترتاح سنة بعد التخرج ...

ضحكت ضحكة من زماااان ماضحكتها فعلا شر البلية مايضحك ؟؟ اذا البنت تدخل الكلية أو الجامعة عمرها 19 على الأقل وتتخرج على الأقل 23-24 سنة وتبي ترتاح سنة 25 سنة والين يجيها الخطيب اللي مو كل يوم يدق الباب وصل عمرها 26 سنة بالقليل هذا إذا حظها زين ؟؟ وش بقي على الأربعين ؟؟ وللعلم الشباب يفضلون البنت مابين 20-23 سنة أفضل عمر للبنت ماأبي أحطم البنات اللي أكبر من كذا بس هذا الواقع ؟

وتمر سنة وأقابل الرجال وش صار عليك قال مكانك سر ؟؟ وأنا أسليه وأقوله نصيبك ماجاء ولعله خير لك قالي صار لي موقف دق علي أبو أول بنت خطبتها وردني بسبب دراستها والحين باقي لها سنة وتنتهي من دراستها قالي أبغاك بموضوع وقال خل أهلك يكلمون أهلي ويخطبون مننا مرة ثانية قلت له أنا خاطب الحين بس اذا ماصار شي بفكر وارد لك ؟؟ يالله شوفوا النصيب كيف وردوا عليهم اهل البنت اللي كانوا خاطبين منهم وكانت تدرس بسنة 3 يعني باقي لها سنتين بأنهم موافقين وماراح يلقون أحسن منه المهم الولد طاير من الفرحة والبنت اللي ردته بسبب الدراسة تخرجت وجلست الى الان ماجاها النصيب عسى الله يوفقها يارب ...

الخلاصة خواتي إذا جاكم الرجال الذي لايعوض - أرجع وأقول قليلين جدا - وين تلقون الشاب اللي في هذا الزمن إذا ماكان يدخن يعسل بس - وين تلقون الشاب اللي ماله بطريق الغزل سوابق - وين تلقون الشخص الحبيب السمح طاهر القلب خفيف الدم وفوق هذا كله موظف وبراتب محترم - أنا ماشلت هم الرجال الرجال يتحمل ويضغط على نفسه بس شايل همكم يالغاليات ... الرجل اللي يدق الباب اليوم ماراح يدقه بكرا ...

خوااااتي الزوااااج بما فيه من منغصات وشوي مصاعب بس له طعم آخر فلا تتعذروا بأعذار واهية وتفوتوا على أنفسكم فرصة الحياة الهانئة حلو لما يلقى الانسان أحد يهتم به كيف لو صارت كل حياته له هذا بحد ذاته كفاية ؟؟
الله يرالله يسامحككم يالغاليات بكل ماتتمنون من أزواج وذرية ... آمين
أبي رأيكم بالموضوع بكل صراحة وأفضل المناقشة وأتمنى الحيااااد ؟
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـجــوووري
.
.

المزاج : راااايــقـه
المدينة : الجبيل
اعلام الدول :

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 8:05 am

السلام عليكم

اخوي موضوع الزواج صعب كثيير

يعني البنت بتطلع من بيت اهلها وبتدخل بيت زوجها ولا ماتدري وش مستقبلها

انا اخاف من موضوع الزواج كثيير وبالذات اذا احد خطبني

يعني الزواج شي مجهول يمكن اتزوج واصير خدامه انظف واغسل واربي اعياله

يمكن يصير الزوج حاار وغيوور بزياده ومتعصب

انا مو ضد الزواج بسن صغير بالعكس لكن الخوف هو الي يمنع البنت من المجازفه بالموافقه

اشكرك اخوي على اهتمامك الواضح بالبنات

ونعم فيك من اخ لنا

.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 8:52 am

هـــااااااااااااي

انا عن نفسي افضل اضمن مستقبلي واخلص دراستي

يعني اذا تزوجت وانا ادرس مراح اذاكر عشان بنشغل مع زوجي وبطبخ له ويمكن احمل

غير كيذا شغل البيت ياخذ وقت وانا في بيت اهلي ما اشتغل بولا شي

يعني الواحد في الزمن هاذا اهم شي شهادته واذا مادرست قالو جاهله ومو متعلمه

مافيها شي اذا ضحيت بكم سنه عشان دراستي

هاذي وجهه نظري

اشكرك يا الوئام على مواضيعك الي احسها مفيده كثيير
الوئام
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 11:02 am

مازلت أقول الدراسة ليست عائق بس ماأقول أتزوجي أي أحد يالجوري إذا الرجل حبوب ونفسه

زينه ليش الخوووف ... واذا على طول بتخافين مارااح تتزوجين الزواج المبكر اللي أنا ضده زواج

من فكره وعقله صغير أحياناً الولد أو البنت عمره 18 وعقله عقلية رجل أو أمرأة كبيرة وأحياناً

عمره أو عمرها 24 تحسينهم بزران صغار بتفكيرهم ؟.. شكرا ع المداخلات وإذا مااهتميت

بأخواتي بمن أهتم ؟ وأبي أقول الله لايحرمنا منكم يالحريم ترانا نكمل بعض ... آمين
عزاام
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 2:06 pm

انا ماقد خطبت لكن بتكلم عن اخوي لما اجا يخطب

الحين اخوي عنده ولد

زي ماقلت ببالضبت البنات يا كثرهم بالبيوت واحيانا في نفس البيت تكون بنتين اوثلاث في سن الزواج

واذا صرت بتخظب ماتلقاء ولا وحده يا عذرها الدراسه او ان الراتب قليل او تبي مهر كثيير

حتى لما اجا اخوي بيخطب من القرايب طلع عندهم شروط بعد

الله يستر لا يجيني الدوور اذا خطبت
*عربجيه*
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 3:39 pm

انا عن نفسي اشوف الزواج هو المستقبل في الحياه كلها

يعني دراستي وش بتفيدني اذا جلست في البيت عانس مع العلم ان الوظايف بالصعووبه يلقاها الولد فكيف بالبنت الي مجال علمها محدوود

انا لو جاني نصيني مراح اقول لا حتى لو وقت اختبارات

اهم شي التوفيق واذا صرت عانس الشهاده مراح تنفعني

صحيح كل بنت تتمنى تتزوج واحد موظف براتب محترب وخلق وادب بس مايمنعنا من فرض شروطنا

مثل السكن انا امووت ولا اسكن مع اهل زوجي ومستحيل اتزوج بمهر رخيص

انا ماطلبت شي خيالي كل البنات يتمنون نفس ما اتمنى

وكلامي هاذا ماينطبق على الجميع كل واحد له وجهه نظره الخاصه فيه

والسلام عليكم
اكبـرداااجـه
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 5:25 pm

انا ماعندي اي مانع ان اترك دراستي عشان الزواج

وياكثر العوانس ولا ابي اصير منهم

وزي ماقالت اختي عربجيه الشهاده مراح تفيدني اذا صرت عانس مع ان الوظائف شبه معدوومه

اشكرك اخوي الوئام كل االشكر
قلب 1
الوئام
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   الخميس يناير 15, 2009 8:58 pm

عربجية وأكبر داااجه والله أساميكم المستعارة تناقض أفكاركم

صراحة تفكير سليم بس لاتتركين الدراسة وش المشكلة لو شرطتي بعقد القرآن بالاضافة الى المسكن المنفصل والمهر اكمال الدراسة ...

اشكركم خواتي الغاليات
احلى دنون
.
.

مُساهمةموضوع: رد: أبي أكمل دراستي!!! .... الله يهنيك بدراستك   السبت يناير 17, 2009 9:08 am

بصرراحه مدري اذا هالشي حصيح ولا لا

بس الي انا اشوفه ان الشهاده اهم حتى لو الوظائف قليله

بس الواحد مايقطع الامل ويجلس يأس

الزوج مراح يفيدك اذا طلقك او تزوج عليك ساعتها بتتمنين لو كملتي دراستك

على الاقل اسم شهاده عندك ولا احد يقول عنك جاهله

ولا تبين تكملين دراستك في محو الاميه

عمتي تزوجت وهي في متوسط ولا كملت دراستها بسبب الحمل والولاده وتربيه عيالها

وكملت دراستها في محو الاميه للكبيرات

حتى قرائه ماتعرف تقرا عدل العلم نور مافيها شي اذا ضحيت بكم سنه عشان العلم

هاذي مجرد وجهه نظر

والسلام عليكم